الزيتونة

مدرسة الزيتونة ترحب بكم في منتداها المتميز
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تفاءل خيراََ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
azza
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 31/03/2009

مُساهمةموضوع: تفاءل خيراََ   2009-04-08, 09:20

التفاؤل أساس السعادة , ومن حازه فليبشر بالراحة والطمأنينة , ومن خسره فليستعد للفشل وعدم التوفيق.من أجل ذلك ينبغي علينا جميعاَ أن نتسلح بالتفاؤل بتوقع الأفضل ,أو توقع الخير أو الحصول على نتيجة مرضية .
التشاؤم عكس التفاؤل وهو توقع الشر أو النتائج السلبية .
التفاؤل نظرة واسعة للحياة والتشاؤم نظرة ضيقة ضعيفة ,فالمتفائل ينظر إلى الحياة على أنها ميدان واسع يعتقد بأن الخير موجود وأن النجاح ممكن ,أم المتشائم فيلقي أحكام جزافاَ لا يتوقع أن يجد لها مخرجاَ.
اعلم أن المتفائل يجد في كل صعوبة فرصة بينما المتشائم يجد في كل فرصة صعوبة.
وكما يقول المثل "تفاءل بالخير تجده"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SAWSAN ADNAN
عضو مثابر
عضو مثابر
avatar

عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 21/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: تفاءل خيراََ   2009-04-12, 17:21

مشكورة azza ع الموضوع *******////////\\\\\\====------+++++==[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام عماد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 409
تاريخ التسجيل : 10/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: تفاءل خيراََ   2009-04-14, 21:19

ان شاءالله تكون حياتك دائماً سعادة

مشكوررررة على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سماح فتحي الصاوي
مشرفين
مشرفين
avatar

عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 07/03/2009
العمر : 45

مُساهمةموضوع: مشكورة   2009-04-20, 00:29

مشكوووووووووووووووووووورة علي الموضوع farao
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tvquran.com/Tilawat.htm
.•*(سـ الحوامدهـ ــحر)*•.
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 353
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: تفاءل خيراََ   2009-04-24, 16:06

تسلميـــــ(ن) azza عالموضوعـ الرآئعـ.,.,
نترقبـ منكـ كل جديد.,.,

_________________
.

.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اروية
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 20/03/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: تفاءل خيراََ   2009-05-25, 18:49

تسلمين أبلهـ عزه ع الموضوع
نترقب يديدج
تحيااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفاءل خيراََ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الزيتونة :: منتدى الأنشطة :: مصادر التعلم-
انتقل الى: